تحليل توقعات البنوك لأسعار الذهب القادمة وشراء الذهب الآن مناسب أم لا

الموضوع في 'المجلــس العــام - Forex General Council' بواسطة Mo3Ty, بتاريخ ‏31/7/2020.

  1. Mo3Ty

    Mo3Ty عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏7/11/2010
    المشاركات:
    72
    العمر الفوركسي:
    من 1 الى 3 عام
    الخبرة البرمجية:
    لايوجد


    ارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته التاريخية 1980 دولار للاونصة، وسأوضح لحضراتكم تحليلات البنوك الكبرى للذهب والذي سيساعدك على أخذ قرار بالشراء أم لا..
    دعونا ننظر أولا إلى أكثر البنوك المتفائلة وهو بنك أوف أمريكا الذي يتوقع أن يرتفع الذهب إلى مستويات 2063 دولار في 2021 على أن يستمر في الارتفاع لمستويات 3000 دولار لأوقية الذهب في 18 شهرا ..
    اما بنك غولدمان ساكس فتوقع أن يصل الذهب إلى سعر 2000 دولار خلال عام 2020 ثم رفع توقعاته لتصل إلى 2300 دولار للاونصة.
    وعن سيتي بنك فيتوقع أن الذهب سيخترق 2000 دولار في 2021.
    ودوتشيه بنك فيتوقع أن يصل الذهب الى 2000 دولار في نهاية العام.
    دعونا ننتقل الآن إلى البنوك التي تتوقع ان يحدث انخفاض في اسعار الذهب ..
    ولنبدأ إي بي إن – أمرو والذي يتوقع ان يحقق الذهب سعر 1988 دولار نهاية 2021.
    أما عن بنك ناتكسيس الفرنسي فيتوقع ان ينخفض الذهب في نهاية 2020 محققا سعر 1810 دولار.
    أما بنك سوسيتيه جنرال فيتوقع ان ينخفض الذهب في نهاية 2020 الى سعر 1800 دولار للاونصة.
    أما بي إن بي باريبا يتوقع أن تنخفض أسعار الذهب في نهاية 2020 ليصل الى 1550 دولار للأونصة، وهذا يعتبر اكثر التوقعات انخفاضا لاسعار الذهب.
    كما ترون أمامنا فملخص هذه التوقعات:
    هناك بنك واحد فقط يتوقع أن يصل الذهب الى3000 دولار للأونصة وهو بنك اوف امريكا، وبنك سيتي بنك توقع أن يتم اختراق مستويات 2000 دولار للاونصة. وبنك غولدمان ساكس عدل توقعاته لتصل الى 2300 دولاراما بقية البنوك تتوقع ان يتراوح سعر الذهب بين 1550 الى 2000 دولار.
    ونأتي هنا للسؤال الأبرز: هل اشتري الذهب أم فات الأوان؟ الآن اعتقد السعر أصبح متأخر للشراء وأن علينا الانتظار والترقب حتى نرى تصحيح واضح للذهب ومنها ندخل شراء وذلك بشرط متابعة التغيرات الاقتصادية والسياسية والصحية في العالم.
    وعند ربط تحليلي بتوقعات البنوك:
    سنرى أن بالفعل ان الاسعار متقاربة فأغلب البنوك تتوقع ان يصل الذهب إلى 2000 دولار للاونصة ونحن وصلنا إلى 1980 دولار فواضح ان الفرق بسيط جدا.. مع العلم اننا الآن كمحللين فأغلبنا لديه حالة من التضارب وعدم اليقين لان التحليل هنا بينقسم لشقين شق فني وهو كتحليل فني فاعلى مستوى رأيناه للذهب كان في 2011 وهو السعر الذي وصله الذهب الآن بالفعل..
    فالطبيعي عندنا فنيا أن نتظر إما الارتداد من هذا السعر أو الاختراق.
    في حالة الاختراق لأعلى كما حدث الآن فكمحلل فني كلاسيكي فبنجد صعوبة في تحديد نقاط محددة كأهداف للذهب لأن ببساطة الارقام جديدة علينا وهنا نقول أن الطريق اصبح مفتوح أمام الذهب إلا بأداة فنية كلاسيكية واحدة ممكن هنا تجديد المحطات والأهداف القادمة للذهب ولكن تكون أيضا غير أكيدة لأننا نتحدث عن أداة واحدة بدون أي تأكيدات. أما في حالة الارتداد وانخفاض سعر الذهب فهنا الموضوع أسهل .
    نأتي هنا للشق التاني وهو التحليل الأساسي أو الاقتصادي..
    فسنجد اننا أمام أخبار متضاربة فعندنا أنباء عن قرب ظهور اللقاح مع العلم ان هذا لكي يحدث والعالم كله ياخد اللقاح ممكن ناخذ على الأقل 6 شهور حسب خبراء الطب. وهذا شيء إيجابي ويجعل الذهب يتراجع.. في نفس الوقت العالم ملتهب بسبب رجوع الحرب التجارية مرة اخرى على الساحة بين الولايات المتحدة والصين فهنا لدينا اخبار جيدة وأخرى سيئة وفي نفس الوقت الذهب عند اعلى مستوياته تاريخيا...
    لذلك من الصعب الآن التأكد من تحركات الذهب وانا وضحت لحضراتكم منذ قليل توقعات البنوك الكبرى نفسها ستجدون أن هناك اختلافات بينهم مع العلم أنه ممكن نفس البنوك في تقريرها القادم تغير وجة نظرها وأرقامها المستقبلية للذهب. وهذا بسبب ما أكرره دائما اننا في سوق متغير فبناء عليه قراراتنا تتغير حسب الاحداث.
    ومثال امامنا جميعا هو ازمة جائحة كورونا فمن فينا كان يتوقع حدوث هذه الازمة وطول مدتها ..وبناء علبه توقعت في مارس ان يستمر الذهب في الارتفاع الى 1900 وهذا بناء على متغير أثر على اقتصاد العالم بالكامل .. بالتالي فان توقعاتنا متغيرة بناء على الاحداث العالمية لذلك يجب على كل شخص بيفكر يستثمر في الذهب الآن أن يكون لديك الوعي والعلم والخبرة ومتابعة الأحداث وتحليلها...
    وأخيرا في تحليلي للذهب الآن أرى اننا في حالة عدم وضوح للرؤية وحالة من الضبابية وعدم اليقين لذلك سأفضل هنا عدم تكوين مراكز شرائية لحين وضوح الرؤية فالانتظار دائما خاصة في الاسعار الغالية بيكون أفضل من التسرع والخسارة ..
    والميزة أن الفرص الاستثمارية كثيرة وهنا يفضل الاتجاه للاستثمار الذي يتسم بوضوح الرؤية وامكانية التحليل وبناء عليه سأفضل الان الاستثمار في الفضة عن الذهب خلال الفترة الحالية وسأتابع معكم أول بأول جديد المتغيرات... واختم كلامي ان نصيحتي لكم لا أحد يفكر في الاستثمار في أي مجال إلا بعد ان يكون على علم ووعي وخبرة بيه وخاصة مجال اسواق المال لانه بيحتاج لمتابعة لأوقات كبيرة وضبط نفس وخبرة.
    علي و nimat قاموا بشكرك.

مشاركة هذه الصفحة