كيف انضمت جين كابيتال إلى قائمة فورتشن للشركات الأسرع نمواً

الموضوع في 'مجلس شركة Gain Capital - Forex.com' بواسطة شهيد الاسلام, بتاريخ ‏8/9/2015.

  1. شهيد الاسلام

    شهيد الاسلام عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7/8/2011
    المشاركات:
    692
    مكان الإقامة:
    مصر - الاسكندرية
    العمر الفوركسي:
    من 5 الى 8 عام
    الخبرة البرمجية:
    مبتدئ
    شهادات اقتصادية:
    بكالوريوس تجارة قسم ادارة اعمال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أضافت مجلة فورتشن جين كابيتال (نيويورك: GCAP) إلى قائمتها للشركات المائة الأسرع نمواً، وذلك للمرة الأولى في تاريخ شركة الوساطة المالية. وحازت جين على المرتبة 44 في قائمة 2015، وذلك في نسختها السنوية التاسعة عشر.

    وللتوضيح، يجب على الشركة كي يتم ضمها إلى تلك القائمة أن تكون متداولة في إحدى بورصات الأسهم الكبرى في الولايات المتحدة، وأن يكون الحد الأدنى لقيمتها السوقية 250 مليون دولار وأن لا يقل سعر سهمها عن 5$ في 30 يونيو 2015، وأن يكون قد جرى تداول أسهمها بشكل منتظم منذ 30 يونيو 2012.

    ويتم تصنيف الشركات التي تستوفي هذه المعايير وفقاً لمعدل نمو الإيرادات، ربحية السهم الواحد (EPS)، وإجمالي دخلها السنوي على مدار فترة ثلاثة سنوات تنتهي في 30 يونيو 2015. ويستند التصنيف العام على مجموع هذه المقاييس الثلاثة. وحققت جين كابيتال درجات جيدة في هذه الفئات جميعها، حيث سجَّل معدل نمو ربحية السهم على مدار ثلاثة سنوات 56%، فيما بلغ معدل نمو الإيرادات 34% وإجمالي الدخل بنسبة 28%.

    وكان أحد المحركات الرئيسية لنمو الشركة خلال تلك الفترة هو تركيزها على الاستحواذ على الشركات التي تحقق التكامل لتدفق الإيرادات. وكان الاستحواذ على GFT واحدة من بين الصفقات التي أثارت اهتماماً واسعاً خلال السنوات الثلاثة الأخيرة. حيث دفعت جين 40 مليون دولار نقداً في 2013 للاستحواذ على GFT، وذلك بجانب ما يقرب من 3.6 مليون سهم من أسهم جين كابيتال وسندات لأجل 5 سنوات بقيمة 33 مليون دولار.

    وأكملت جين كابيتال في وقت سابق من هذا العام أخر عمليات الاستحواذ التي قامت بها، لتُكلل بذلك عرض الشراء الذي تقدمت به لشركة City Index، ومقرها المملكة المتحدة، وهو ما خلق كيان ضخم بميزانية عمومية تبلغ إيراداتها التقديرية نحو 539 مليون دولار.

    وبعد هذا الاستحواذ تتوسع قاعدة عملاء جين في قطاعي التجزئة والمؤسسات لتضم أكثر من 180 بلد مع أصول تبلغ قيمتها ما يقرب من 1.1 مليار دولار فضلاً عن أحجام تداول سنوية تتجاوز 3 تريليون دولار.
    وعلَّق جلين ستيفنز، الرئيس التنفيذي لـ جين كابيتال على تلك التطورات قائلاً، “نجحت إستراتيجية جين على مدار السنوات القليلة الماضية في الوصول بحجم الأعمال إلى المستوى الذي يسمح لنا بترسيخ مكانتنا الرائدة في السوق والمنافسة عن جدارة في صناعتنا التي تشهد منافسة متزايدة على المستوى العالمي.”
    وأضاف قائلاً “وقاد السعي لتحقيق هذا الهدف كلاً من جهودنا لتحقيق النمو العضوي وإستراتيجيتنا للدمج والاستحواذ. وساهم استحواذنا على City Index، GFT، Open eCry، GAA/Daniels Trading وGalvan Research خلال السنوات الثلاثة الماضية، بالتوازي مع النمو المحقق عبر قطاعات التجزئة والمؤسسات والعقود الآجلة، في زيادة نطاق أعمالنا ونمو نتائجنا المالية. يسرنا أن يحظى نجاحنا بهذا الاعتراف والتقدير المتميز.”

    منقول

مشاركة هذه الصفحة