منقول أربعة مؤشرات تداول فعّالة للغاية يجب أن يكون كلّ تاجر على معرفة بها

الموضوع في 'مجلس المؤشرات الفنية MQL4' بواسطة ask0763, بتاريخ ‏2/3/2015.

  1. ask0763

    ask0763 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏25/10/2013
    المشاركات:
    106
    العمر الفوركسي:
    اقل من عام
    الخبرة البرمجية:
    لايوجد
    السلام عليكم
    نقلت المقال لان فيه امرين البساطه غير المخله وتوافقها بعض الشي مع الحاده ارجو ان ينفع الله به



    ملخّص المقال: عندما تبدأ مغامرتك في تداول الفوركس، ستصادف سلّة من وسائل التداول المختلفة. مع ذلك، من الممكن بكلّ سهولة تحديد معظم فرص التداول من خلال واحد من المؤشرات الأربعة. عندما تعرف كيفية استخدام المتوسطات الحسابية ومؤشر القوّة النسبية RSI والستوكاستيك والماكد، تكون في طريقك لتنفيذ خطّة تداولك على طريقة المحترفين. كما سيتمّ تزويدك بأداة مجّانية تساعدك على معرفة كيفية تحديد التّجارات عبر استخدام هذه المؤشرات كلّ يوم.
    يميل التّجار الى تعقيد الأمور عندما يبدأون العمل في هذه السوق الدائمة التحرّك. إنّ هذا الواقع مؤسف ولكنّه حقيقة محتومة. غالبًا ما يشعر التّجار أنّ استراتيجية تداول معقّدة ذات أجزاء متعدّدة هي الأفضل على الأرجح، في الوقت الذي ينبغي عليهم التركيز على إبقاء الأمور بسيطة قدر المستطاع.
    منافع الإستراتيجية البسيطة
    مع تقدّم التاجر مع مرور السنين، يدرك أنّ النظام ذات النسبة الأعلى من البساطة هو غالبًا الأفضل. إنّ التداول وفق استراتيجية بسيطة يسمح بردود الفعل السريعة والنسبة الأقلّ من التوترات. في حال بدأت للتو، حري بك أن تبحث عن أكثر الإستراتيجيات فعالية وسهولة بغية تحديد التجارات والتمسّك بها.
    [​IMG]
    خطّة التداول هي من الوسائل التي تساعدك على تبسيط تداولاتك والتي تشمل مؤشرات الرسم البياني، الى جانب بعض القواعد التي تعلّمك كيفية استخدام هذه المؤشرات. ومع التنبّه دائمًا الى الفكرة التي تؤيّد مقولة "البساطة هي الأفضل"، ثمّة أربعة مؤشرات سهلة يجب أن تتأقلم معها واستخدام واحد أو اثنين منها في آن معًا بغية تحديد نقاط الدخول والخروج من المواقع. عندما تكون في صدد تداول حساب حقيقي، ستكون الخطّة البسيطة والقواعد البسيطة أفضل حليف لك.
    الأدوات المتوافرة في حعبتك لمناخات السوق المختلفة
    بما أنّ هنالك العديد من العوامل الأساسية التي تلعب دورًا عند تحديد قيمة العملة مقارنة بعملة أخرى، يلجأ العديد من التّجار للنظر الى الرسوم البيانية كطريقة بسيطة لتحديد فرص التداول. عند إلقاء نظر على الرسوم البيانية، ستلاحظ تواجد مناخين شائعين في السوق. المناخان هما إمّا أسواق النطاق مع مستويات قويّة من الدعم والمقاومة أو السقف أو الحدود التي لا تقوم الأسعار بإختراقها أو أسواق الإتّجاه حيث تتحرّك الأسعار صعودًا أم هبوطًا.
    إنّ استخدام التحليل الفنّي يسمح لك كتاجر بتحديد حدود النطاق أو مناخات التداول ومن ثمّ إيجاد مستويات الدخول والخروج ذات الفرص الأعلى استنادًا الى هذه القراءات. قراءة المؤشرات هي بسهولة وضعها على الرسم البياني. إنّ معرفة كيفية استخدام أي من المؤشرات الأربعة كالمتوسط الحسابي ومؤشر القوّة النسبية والستوكاستيك البطيء أو مؤشر الماكد- تباعد وتقارب المتوسط الحسابي- ستوفر لك طريقة بسيطة لرصد فرص التداول.

    تداول المتوسطات الحسابية
    المتوسطات الحسابية تسهّل على التّجار تحديد فرص التداول بإتّجاه المسار العام. عندما تكون السوق في صدد اتّباع اتّجاه صعودي، يمكنك استخدام المتوسط الحسابي أو متوسطات حسابية عديدة من أجل تحديد الإتّجاه والوقت المناسب للشراء أو البيع. المتوسط الحسابي هو عبارة عن خطّ يقيس بكلّ سهولة متوسط سعر زوج من العملات خلال فترة معيّنة من الوقت، كالأيّام المئتين الأخيرة أو عام من تحرّكات الأسعار بغية فهم الإتّجاه العامّ.
    [​IMG]
    ستلاحظ أنّ فكرة التداول أعلاه رأت النور فقط بواسطة إضافة بعض المتوسطات الحسابية الى الرسم البياني. تحديد فرص التداول بالتزامن مع المتوسطات الحسابية يسمح لك برؤية الإتّجاه السائد والتداول من خلال دخول المواقع عندما يتحرّك الزوج بإتّجاه مسار المتوسط الحسابي، والخروج منها عندما يبدأ بسلوك الإتّجاه المعاكس.
    التداول مع استخدام مؤشر القوّة النسبية RSI
    مؤشر القوّة النسبية أو الRSI هو عبارة عن مؤشر بسيط ومفيد. إنّ المذبذبات من قبيل RSI تساعدك على معرفة متى تكون العملة في مناطق مشبعة بعمليات الشراء أو البيع، ما يترك المجال متاح أمام بروز انعكاس. وبالنسبة لأولئك الذين بفضّلون الشراء عند سعر أقلّ والبيع عند سعر أعلى، من المحتمل أن يكون RSI المؤشر الأمثل لهم.
    [​IMG]
    يمكن استخدام مؤشر RSI على حدّ سواء في أسواق الإتّجاه أو النطاق من أجل تحديد أسعار أفضل للدخول والخروج من المواقع. عندما لا تكون الأسواق تتّبع اتّجاهًا واضحًا وتتداول ضمن نطاق، يمكنك العمل إمّا بإشارات البيع أو الشراء كما هو ظاهر أعلاه. عندما تكون الأسواق في صدد اتّباع اتّجاه واضح المعالم، ترغب فقط في دخول المواقع وفق المسار عينه للإتّجاه عندما يشهد المؤشر انتعاشًا من المستويات القصوى (كما هو ظاهر أعلاه).
    بما أنّ RSI هو من المذبذبات، تتراوح قيمته بين 0 و 100. تعتبر قيمة ال100 بمثابة منطقة مشبّعة بعمليات الشراء حيث تتنامى فرص بروز تحرّك هبوطي. وفي حين تبلغ القيمة 0، فيعتبر المؤشر متواجدًا ضمن منطقة مشبعة بعروض البيع حيث تزيد فرص حدوث انعكاس صعودي. في حال تمّ رصد اتّجاه صعودي، سترغب بتحديد انعكاس RSI من القراءات دون 30 قبل دخول المواقع من جديد وفق نفس مسار الإتّجاه السائد.
    التداول مع استخدام الستوكاستيك
    الستوكاستيك البطيء هو عبارة عن مذبذب كمؤشر RSI ويساعدك على تحديد المناخات المشبعة بعروض البيع أو الشراء، ما يشير على الأرجح الى اختبار السعر انعكاسًا. ما يميّز الستوكاستيك هو خطّين، خط K% و D% من أجل تحديد مستوى الدخول. وبما أنّ المذبذب لديه نفس القراءات المشبعة بعروض البيع والشراء، تنتظر فقط الى حين تجاوز خط K% خط D% دون مستوى 20 بغية رصد إشارة شراء قويّة بنفس مسار الإتّجاه.
    [​IMG]
    التداول مع استخدام تباعد وتقارب المتوسط الحسابي (الماكد)
    يمكن استخدام الماكد، الذي يطلق عليه في بعض الأحيان اسم ملك المؤشرات، في الأسواق التي تتّبع اتّجاهًا محدّدًا أو في تلك التي تتداول ضمن نطاق بما انّ استعماله للمتوسطات الحسابية يوفر تصويرًا مرئيًا للتغييرات التي تطرأ على الإتّجاه. بعد تحديد مناخ السوق، ينبغي عليك النظر الى أمرين من أجل الحصول على دلائل من هذا المؤشر. أوّلاً، يجب اكتشاف الخطوط التي لها صلة بخط الصفر الذي يحدّد الإتّجاه الصعودي أو الهبوطي للزوج. ثانيًا، ينبغي عليك تحديد تجاوز خط التوازن (الأزرق) خط الماكد (الأحمر) صعودًا أم هبوطًا من أجل الشراء أو البيع.
    [​IMG]
    على غرار جميع المؤشرات، يؤدّي الماكد أداءًا أفضل إذا كان مقترنًا بسوق ذات اتّجاه واضح أو سوق تسلك نطاقًا .عندما تحدّد الإتّجاه، من الافضل أخذ تجاوزات خط الماكد في مسار الإتّجاه. عندما تدخل الموقع، بإمكانك وضع نقاط وقف الخسائر دون الحدود القصوى التي بلغها السعر قبل التجاوز، ووضع أمر جني الأرباح عند ضعفي المبلغ الذي تخاطر به.
    [​IMG]
    عزيزغامد ،ABUSLIMAN06 ،ابو نايف و 3آخرون شكروك على هذه المشاركة.
  2. تسعة أعشار

    تسعة أعشار عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏20/5/2012
    المشاركات:
    461
    الخبرة البرمجية:
    لايوجد
    شهادات اقتصادية:
    لايوجد
    سلمت يديك يا غالي
  3. waleed74

    waleed74 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18/11/2014
    المشاركات:
    52
    العمر الفوركسي:
    من 1 الى 3 عام
    الخبرة البرمجية:
    متوسط
    شهادات اقتصادية:
    دورات في التحليل الفني والموجي
    الله يعطيك العافيه على التوضيح وافضلها دمج الاستوكاستك 14.3.3 مع rsi تعطي اشارات ايجابيه خاصه الانحرافات
  4. تسعة أعشار

    تسعة أعشار عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏20/5/2012
    المشاركات:
    461
    الخبرة البرمجية:
    لايوجد
    شهادات اقتصادية:
    لايوجد
    ماذا تقصد بالانحرافات اخي وليد؟
  5. waleed74

    waleed74 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18/11/2014
    المشاركات:
    52
    العمر الفوركسي:
    من 1 الى 3 عام
    الخبرة البرمجية:
    متوسط
    شهادات اقتصادية:
    دورات في التحليل الفني والموجي
    المقصود بالانحرافات التي تحدث لمؤشر السعر والمؤشر الكلاسيكي وهو مايسمى بالدايفرجنس
    احيانا يعطيك مؤشر السعر هبوط والمؤشر يعطيك انحراف للاعلى وهذا يدل على الايجابيه والعكس في القمم
    والله اعلم
    شكرك على هذه المشاركة تسعة أعشار
  6. تسعة أعشار

    تسعة أعشار عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏20/5/2012
    المشاركات:
    461
    الخبرة البرمجية:
    لايوجد
    شهادات اقتصادية:
    لايوجد
    بوركت اخي وليد

مشاركة هذه الصفحة