تحذير المخاطرة

يعتبر التداول في العملات الأجنبية من التحديات الصعبة التي تواجه المتاجرين والمستثمرين، ويحتمل أن تكون مربحة للمستثمرين المتعلمين وذوي الخبرة. ومع ذلك ، وقبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق الصرف الأجنبي، يجب عليك أن تنظر بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. والأهم من ذلك ، لا تستثمر المال الذي لا يمكن أن تخسره.

قد يكون هناك تعرض لمخاطر كبيرة بالتداول في سوق الصرف الأجنبي، بما في ذلك، ولكن ليس على سبيل الحصر، الرافعة المالية، الحماية الائتمانية (الهامش)، والحماية التنظيمية المحدودة وتقلبات السوق التي قد تؤثر بشكل كبير على الأسعار أو نقص السيولة في العملة أو زوج العملات.

وللتوضيح أكثر، فإن طبيعة استخدام الرافعة المالية بسوق الصرف الأجنبي يعني أن أي تحرك في السوق له تأثير مماثل نسبي على الأموال المودعة. وهذا قد يعمل ضدك مثلما قد يعمل لصالحك. توجد إمكانية أن خسارة كاملة للأموال والهامش الأولي ويطلب منك إيداع أموال إضافية للحفاظ على وضعك. وإن لم تفي بمتطلبات الهامش، قد يتم تصفية مركزك أو مراكزك جميعها وسوف تكون مسؤولا عن أي خسائر ناجمة عن ذلك. ويمكنك الحد من المخاطر باستخدام استراتيجيات معينة وعلى سبيل المثال لا الحصر، "أوامروقف الخسائر" أو أوامر الحد من الخسائر.
إن المواضيع المطروحة في مجالس شبكة بورصات وغرفة شبكة بورصات هي لأغراض المعلومات فقط . وان اى من النتائج الماضيةَ المنشورة او المعلنة فى اى من المواضيع ليست بالضرورة دالة على النتائج المستقبلية. ويجب على العملاء والأعضاء والزوار والمنتسبين الى الشبكة باى صورة من الصور أَن يكونوا مدركين للأخطار المرتبطة بالتداول مع شركات الوساطة وتجارة الفوركس المباشرة وكذلك العمل فى اسواق المال والاسواق المستقبلية . وان تبادل العملات الأجنبية هو تخميني جداً في الطبيعة والذي يمكن أن يعني بأن أسعار العملة قد يصبح متقلب جداً. ان تداول تبادل العملات ذو قوة رفع مالي كبير، كونه يتم طلب إيداعات هامش منخفضة، ويمكن الحصول على درجة عالية جداً مِنْ قوة الرفع المالية في تداول تبادل العملات الأجنبية. ان حركة سوق صغيرة نسبياً سَيكون لها تأثير أكبرَ بشكل متناسب على الأموال المودعة. وقد تَتحمّل خسارة كلية لأموالك. حيث ان إمكانية خسارة كامل رصيدك النقدي موجودة، والتخمين في سوق تبادل العملات الأجنبية يجب ان يكون فقط بخطر برأس المال الذي يمكن أن تتحمل خسارته والذي سوف لن يؤثر على أسلوب حياتك بشكل مثير.
 إن نتائجنا المعروضة بالماضي ليست مؤشرا على النتائج في المستقبل. إن شبكة بورصات لاتتحمل المسؤولية عن الأخطاء التي تحدث عادة بسبب ضعف الاتصال بالانترنت أو الانقطاع بالاتصال ببعض المواد أو الموارد.
ومرة اخرى نؤكد ان تجارة العملات الأجنبية على الهامش تحمل درجة عالية من المخاطر، وربما لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. قبل البت في تجارة العملات الأجنبية يجب أن تنظر بعناية للأهداف الاستثمارية الخاصة بك، ومستوى الخبرة، والمخاطر. من الممكن أن تخسر بعض أو كل الأموال المودعة الخاص بك، وبالتالي لا يمكن التكهن بأنك ستحافظ على رأس المال وأنك لن تخسره. يجب عليك أن تكون على علم بجميع المخاطر المرتبطة بتجارة النقد الاجنبى، وطلب المشورة من مستشار مستقل إذا كانت لديك أي شكوك
وعليه فلن تتحمل شبكة بورصات ®, مسؤولية الأخطاء أو عدم الدقة أو المحذوفات في هذه المواد والمواضيع والتوصيات والتحليلات المنشورة في مجالس الشبكة أو في غرفة التداول و التى يتحمل اصحابها وجهة نظرهم كاملة ولاتكون ملزمة للغير . ويجب على كل من يقرأها أن يستشير أصحاب الخبرة قبل الإقدام على تنفيذ ماجاء بها من توصيات أو تحليلات وسيكون القرار وماينتج عنه على مسؤوليته الشخصية والكاملة، وكذلك فإن شبكة بورصات لا تضمن الدقة أو إتمام المعلومات, والنص, والرسوم أو أي بنود أخرى موجودة ضمن هذه المواد والمواضيع. وعليه فان شبكة بورصات لن تكون ملتزمة بأي أضرار مترابطة عرضية غير مباشرة خاصة, والمتضمنة بدون حدود الخسائر , ومصادر الدخل الخاسرة, والأرباح الخاسرة أو الفرص الضائعة التي قد تنتج عن استخدام هذه المواد والمواضيع والتوصيات والتحليلات.

المتاجرة في الفوركس تنطوي على مخاطر الخسارة إلى ما بعد الإيداعات الأولية الخاصة بك. وهي ليست مناسبة لجميع المستثمرين، ويجب عليك التأكد من أنك تفهم المخاطر التي تنطوي عليها وتسعى إلى مشورة مستقلة إذا لزم الأمر.

مشاركة هذه الصفحة